عطر الشوق


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ">يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا


ادارة المنتدى

مصر تفوز بالاربعه على ترينداد فى افتتاح كأس العالم للشباب

اذهب الى الأسفل

الف مبروك مصر تفوز بالاربعه على ترينداد فى افتتاح كأس العالم للشباب

مُساهمة من طرف تريكا في الخميس سبتمبر 24, 2009 9:19 pm


نجح المنتخب المصري للشباب فى الفوز على ضيفه ترينيداد وتوباجو بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة الافتتاحية لبطولة
كأسالعالم للشباب تحت 20 عام مساء اليوم. وحصدت مصر اول ثلاث نقاط لتتربع على قمة المجموعة التي تضم معها إيطاليا والباراجواي.
بدأت المباراة بمحاولات مصرية إيجابية على المرمى التريندادي فبعد 90 ثانية فقط لعب أحمد حجازي تمريرة رأسية داخل منطقة الجزاء إلى طلعت الذي كاد أن ينفرد بالمرمى لولا تدخل حارس توباجو لينقذ الموقف. ورد منتخب ترينداد سريعاً حيث نظم هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها هيلين بإتجاه المرمى المصري لكن الحارس المتألق على لطفي أنقذ مرمى الفراعنة من هدف مؤكد وحول الكرة لركنية.

وبعد مرور عشرة دقائق عاد المنتخب المصري للسيطرة وانطلق شهاب محمد من منتصف الملعب ليطلق قذيفة باتجاه مرمى توباجو لكن الحارس أنقذها وبعدها بأقل من دقيقة أطلق طلعت تسديدة أخرى ولكنها ذهبت بعيداً خارج الملعب .

ومع انتهاء الربع ساعة الأولى بدأت ملامح فريق ترينداد تتضح وبدى على دفاعاه الخوف والتسرع حيث فقد مدافعوه الكرة في أكثر من مرة أمام مهاجمو المنتخب المصري كان أبرزها في الدقيقة 16 عندما توغل علي من الناحية اليمني ومرر عرضية أرضية ولكن أنقذها دفاع توباجو .

ومال ملعب المباراة إلى الناحية اليمني حيث ظهر تفوق الظهير الأيمن المصري على محمد على الظهير الأيسر لترينداد ولعب علي أكثر من كرة عرضية أرضية سببت إرتباك في دفاعات توباجو ولكن الكرة لم تمر إلى المرمى. وفي الدقيقة 21 حصل شهاب أحمد على أول إنذار في البطولة إثر تدخله في منطقة نصف الملعب مع لاعب ترينداد وتوباجو وبعدها بخمسة دقائق نال حسام عرفات الإنذار الثاني للمنتخب المصري.

وشهدت الدقيقة 29 أخطر فرص المنتخب المصري بعدما توغل عفروتو من منتصف الملعب وانطلق نحو المرمى التريندادي ليمرر كرة بينية رائعة لأحمد مجدي الذي رواغ مدافع ترينداد وسدد كرة قوية بإتجاه مرمى توباجو ولكنها جائت بجوار القائم .

وتأخرت الفرحة الأولى لمدة نصف ساعة وبعد إنقضاء ثلثي الشوط الأول تفجرت مواهب المهاجم المصري عفروتو فتوغل داخل الدفاعات التريندادية ومر من أكثر من لاعب لينفرد بالمرمى ويحرز هدف الفراعنة الأول في المونديال . وقبل انتهاء الشوط الأول بعشرة دقائق قابل محمد طلعت عرضية إسلام رمضان المتقنة برأسية قوية كادت أن تعلن عن هدف ثاني للفراعنة لولا تألق الحارس االتريندادي .

وفاجأت ترينداد 80 ألف متفرج في ملعب المباراة بهدف التعادل في الدقيقة 37 من هجمة عشوائية أربكت الدفاعات المصرية لتتخطى الكرة أخر المدافعين المصريين صلاح سالم ليجد مهاجم ترينداد لوتشفورد نفسه في مواجهة على لطفي حارس مصر ويسجل هدف التعادل لفريقه .

ونال عفروتو الإنذار الثالث للمنتخب المصري في الدقيقة 39 , وبعدها كثف المنتخب المصري مجهوداته الهجومية ووصل في أكثر من مرة إلى مرمى ترينداد ولكن الدفاع التريندادي منع نصف المحاولات المصرية ومنع التوفيق النصف الأخر لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

وفي الشوط الثاني يضغط لاعبي المنتخب المصري لخطف هدف التقدم وفي الدقيقة 50 يتألق صامويل حارس ترينيداد وتوباجو ويتصدي لرأسية قوية من صلاح سليمان ويحولها للركنية تلعب داخل المنطقة تصل لحسام عرفات يسددها قوية إلي داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني للمنتخب المصري، ويعزز محمد طلعت تقدم منتخب مصر بالهدف الثالث في الدقيقة 59 بعد متابعة لتسديدة شهاب أحمد المرتدة من الحارس ويكملها إلي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 64 يتألق علي لطفي حارس منتخب مصر ويتصدي لتسديدة قوية من اللاعب هايلون ويكملها الدفاع إلي خارج الملعب ويضغط لاعبي ترينيداد وتوباجو ويواصل علي لطفي تألقه ويتصدي لتسديدة جون ماكليرون ويحولها للركنية ببراعة، وفي الدقيقة 78 يحصل جايك تومسون علي إنذار لعرقلة أحمد مجدي علي الجانب الأيسر.

وفي الدقيقة 85 يتصدي القائم الأيمن لمرمي علي لطفي لتسديدة قوية من اللاعب جون ماكليرون لتضيع فرصة هدف محقق لمنتخب ترينيداد وتوباجو، ويجري المنتخب المصري تغيير في الدقيقة 88 بخروج محمد طلعت "المصاب" ونزول أحمد فتحي (بوجي) ويضغط لاعبي ترينيداد وتوباجو بقوة في الدقائق المتبقية وينزل سعد سمير بدلاً من أحمد مجدي.

ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع وفي الدقيقة الثالث يضيف حسام عرفات الهدف الرابع من تسديده قوية من علي حدود المنطقة تمر إلي داخل الشباك علي الرغم من محاولات الحارس لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري ويحصد أول ثلاثة نقاط تضعه في صدارة المجموعة الأولي.

شاهد الهدف الأول لمصر .. وهدف التعادل لترينداد

شاهد الهدف الثانى لمصر

شاهد الهدف الثالث لمصر

شاهد الهدف الرابع لمصر
avatar
تريكا
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 873
النقاط : 886


المهنة :

المزاج :



السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى