عطر الشوق


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ">يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا


ادارة المنتدى

عـبـيـد الـمـوضـة

اذهب الى الأسفل

نقاش عـبـيـد الـمـوضـة

مُساهمة من طرف فلسطينية 0 في الخميس سبتمبر 30, 2010 7:29 am





عبيد الموضة

بالمختصر المفيد نحن امة التقليد، ليس أسهل علينا من ان نخلع ثوبنا ونلبس أثواب الآخرين لقد استغل الغرب ضعفنا تجاه متناجه فعمل على استغلالنا وباعنا ليس فقط اختراعاته انما صرعاته، وانجرفنا اليه انجراف السيل نحو الود يان ، فكل ما يأتينا به مقدس،نقتنيه دون تفكير ، ولا نتساءل ان كان هذا يليق بشخصياتنا أو بتراثنا وحضارتنا.
نقلد الغرب في المأكل والملبس والمشرب وكأننا بلا هوية ، وبهذا نؤيد نظرية ابن خلدون بأن الأمة المغلوبة هي التي تتبع الأمة الغالبة.

شبابنا اليوم وصبايانا غارقون حتى اذانهم في اتباع الموضة ، فنرى شعر الشباب وقد وقف مستنفرا مستمرا كالدبابيس بفعل الماده اللاصقة التي تسمى بـ (الجل) والتي تسبب الصلع ، فبدأ كرأس القنفذ ،فاقدا هيبة الرجولة ، ناهيك عن الموضة السروال الآيل للسقوط ، ربما الهدف منه تعريتنا،وما نلبث أن نتبنى موضة ما حتى تأتي غيرها لتسحرنا وتقودنا ورائها كالغنم ، ونخسر نحن ونغتني مصانعهم وذلك باغوائهم بصراعاتهم.

أما الصبايا فحدث ولا حرج عن التشوهات التي تلحق بهن بفعل الموضة، لا يسألن ان كان هذا الفستان القصير والممزق يليق بفتاه بريئة تحتاج ما يظهر براءتها وأنوثتها ولا تحتاج الى ما يشوه جمالها كأن تلجأ الى حلق تعلقه في صرتها المكشوفة أو خلخال تلبسه في كاحل قدمها لتعيد الصبايا الى عهد العبودية يوم كانت تجر المرأة من قيودها لتباع في السوق النخاسة! أليس هذا اللباس دعوة للبيع عن طريق الاغراء الرخيص؟ أما سيداتنا اللواتي انجرفن لموضة التغير أو ما يسمى ـ نيو لوك ـ فلجأن الى اطباء التجميل يكسرن الانوف ويغيرن الذقون وينفخن الوجنات بحيث تغيب شخصيتهن ويصبحن غريبات حتى عن انفسهن .

جميل ان يتحمل الأنسان بما يليق به، وأن لا يغالي في اتباع الموضة فهي لا توافق الكل، وليعرفن أن هذا التسارع في تغير الموضة من فضل الى اخر ما هو الا عامل اقتصادي لا ستنزاف أموال الناس ولتشغيل أكبر عدد ممكن من مصانع الغرب ، والمثل الشعبي يقول:كل ما تشتهي نفسك، والبس ما يليق بالناس.
لم علينا ان نشذ عن المعقول وندخل أنفسنا في متاهات اللامعقول واللامنظور لنلفت الانتباه؟؟؟؟
لم علينا ان نكون عبيد الموضة ولا نكون أسياد ما يليق بنا ويوافق ذوق مجتمعنا وأعرافنا؟؟؟
أية حرية شخصية في ان تكون شاذا تلفت الانظار في مجتمع لا يؤمن بالتطرف ولا يحب الشذوذ ولا يستسيغ شابا يتخنث مثل النساء ولا امرأة تتعرى لتتجمل ؟
آن الأوان لأن نعود الى عقلنا واتزاننا وأن نهب أذواقنا ، فالذوق ثقافة وفن ، وأن نرفض أن نشتري الصرعات لنرغم تجارتنا على رفض ما يعرض عليهم وفرض ما يليق على شعوبهم ليكونوا أكثر انتماء وأقل تقليدا لكي لا نكون عبيدا للموضة!
avatar
فلسطينية 0
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 60
النقاط : 38
انثى الثور الديك


المهنة :

المزاج :



السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: عـبـيـد الـمـوضـة

مُساهمة من طرف shaza في السبت أكتوبر 02, 2010 2:52 pm

موضوع غاية في الروعة وموضوع مهم جدا
كل الصفات الي ذكرتيها عن الشباب والصبايا
موضة هاي الايام صحيحة ميه ميه كلو هاي الايام
ما في شغلة وعملة غير التصنع والركض ورا الموضة المجنونة
تلاقي وحدة منفوش شعرها مش مسرحتو تقلك هاي الموضة affraid
ولا شباب هاي الايام يا حسرتاه pale  

واخيرا وليس اخرا Laughing

"آن الأوان لأن نعود الى عقلنا واتزاننا وأن نهب أذواقنا ، فالذوق ثقافة وفن ، وأن نرفض أن نشتري الصرعات لنرغم تجارتنا على رفض ما يعرض عليهم وفرض ما يليق على شعوبهم ليكونوا أكثر انتماء وأقل تقليدا لكي لا نكون عبيدا للموضة!"

موضوع جميل من انسانة اجمل

سلمت يداكي الال






_______*توقيع العضو*________________________________________________________________

هههههه دعولي ها
*****
.يـآرب ومـآخـآب من قـآل يـآرب
إذآ أصـآبكـ هـمـ كبير فلآ تقل يآرب عندي همـ كبير ..
بل قل يآهمـ عندي رب كبيـر
avatar
shaza
المدير العام

عدد المساهمات : 935
النقاط : 868
انثى الجوزاء الديك


المهنة :

المزاج :



السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 25

http://shaza.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: عـبـيـد الـمـوضـة

مُساهمة من طرف فلسطينية 0 في الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:40 am

الغالية شذى
شكرا لردك واضافتك الجميلة
يا رب اهدينا جميعا لطريقك
وابعدنا عن هوس الموضة والتقليد الاعمى

نورتيني يا قمري
avatar
فلسطينية 0
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 60
النقاط : 38
انثى الثور الديك


المهنة :

المزاج :



السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى